الاسئلة المتكررة


لاتقلق ممكن في بعض الحالات يتأخر ظهور البوليصة ان تأخر ظهورها اكثر من ساعة الرجاء التواصل معنا لمساعدتك عبر رسالة في الدعم او الشات او على ايميل 

support@jahzha.com

لا   لكل ايميل او جوال حساب واحد في الموقع فقط.

 

تلتزم جهزها بمبدأ سرية المعلومات وتأخذه على محمل الجد. كما تأخذ الشركة على عاتقها ضمان أن كافة المعلومات الشخصية (مثل تفاصيل الهوية، وعناوين الشوارع أو البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، أو أي معلومات أخرى مسجلة على موقعنا الإلكتروني) لن تتم مشاركتها أو تقديمها إلى أي شخص أو شركة أو كيان.
 
الوزن الفعلي يمثل وزن الطرد في حين يشير الوزن الحجمي إلى أبعاد الطرد. على سبيل المثال، إذا طلبت شحن إناء طويل الشكل، فسيتم احتساب الوزن الحجمي استنادًا إلى قيم الطول × العرض × الارتفاع مقسوماً على 5000. عند تلقي الطرد الخاص بك في منشآتنا، يتم احتساب كل من الوزن الفعلي للطرد ووزنه الحجمي؛ ليتم بعدها تطبيق القيمة الأكبر على الطرد الخاص بك. ويتم اتباع هذا الإجراء من قبل جميع شركات الطيران والشحن.
 
يمكنك تتبع شحنتك عن طريق قائمة شحناتي الموجودة في حسابك في موقع جهزها ثم النقر على الشحنة المطلوبة زسترى التتبع في الأسفل
 
يتم ظهور خانة التتبع بعد استلام الشحنة من قبل شركة الشحن
 
فيما يخص معظم الشحنات، فإننا نقدم تتبع الأحداث الرئيسية فقط، ما يعني أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل عرض حدث تتبع جديد. وتستمر حزمتك في طريقها إلى وجهتها رغم الوقت المنقضي بين أحداث التتبع. وحسب الوجهة، يمكن أن تتباطأ الحزمة في الوصول إلى بلد المقصد بسبب المسافة وأوقات النقل الخاصة بالخدمة المحددة. قد تتأخر شحنتك أيضًا. يمكن أن تتسبب أحداث خارجة عن سيطرة شركات الشحن في تأخيرات في التسليم، مثل أحوال الطقس أو التوقفات لأسباب محلية مثل العطلات الرسمية أو الجمارك أو الإضرابات. إذا لم تصل شحنتك خلال 10 أيام بعد وقت التسليم المتوقع، فيُرجى التواصل مع خدمة العملاء جهزها ورفع طلب لإجراء تحقق مع شركة الشحن . تُرجى أيضًا ملاحظة أن لبعض الحزم أحداث تتبع محدودة في بلد المنشأ وليست لها أحداث تتبع في بلد المقصد.
 
ان تم استلام الشحنة من قبل الناقل (شركة الشحن) ولم تصل الى الوجهة بعد يمكن ذالك عن طريق خانة تعديل العنوان في حسابك ودفع رسوم تعديل العنوان 50 ريال ولكن ان تم الطلب بعد ذهاب الشحنة الى بلد المنشئ سنحاول خدمتك في ذالك لكن تعديل العنوان غير مضمون وذالك حسب سياسة شركة الشحن في التعديل
 
للأسف لاتستطيع ذالك حسب طلبك الموعد من شركة الشحن ولكن ممكن ان تدخل على خانة تعديل العنوان ودفع الرسوم وسوف نحاول في خدمتك في تعديل موعد الإستلام
 

عند توصيل شحنتك من قبل شركة الشحن واستلامها بحالة غير سليمة يتم رفع طلب وتصوير الشحنة قبل وبعد استلام وتسليم الشحنة من قبل شركة الشحن لرفع طلب تعويض لصاحب الشحنة من شركة الشحن ومعرفة المتسبب هل هوه من قبل تغليف العميل أو اهمال من الناقل

نرجو التواصل مع شريكنا في شركة الشحن لمعرفة حالة الشحنة وفي حالة لا يوجد استجابة تواصل معنا بشكل عاجل لمعرفة حالة شحنتك
 

يجب أن تخضع الشحنات للتخليص الجمركي. وتختلف أوقات عملية التخليص الجمركي من دولة إلى أخرى ولا يمكن أن تؤثر خدمة عملاء شركات الشحن . وفي بعض الدول، قد تكون ثمة رسوم وضرائب مستحقة. وقد تحتجز الجمارك الشحنة الخاصة بك بسبب حاجتها إلى مزيد من المعلومات. وفي هذه الحالة، سيتواصلون معك.

تكون الرسوم والضرائب صورة من الضرائب الاستهلاكية. وتُفرض الرسوم الجمركية على سلع معينة مشتراة من الخارج. وتُفرض ضرائب القيمة المضافة (VAT) عادةً في الدولة التي تُستهلك فيها البضائع المشتراة. وتختلف الرسوم والضرائب حسب الدولة. وتجري تسوية الرسوم والضرائب مع مكتب البريد أو مكتب الجمارك حسب الدولة. ويمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن الجمارك على موقع الويب الخاص بهيئة الجمارك المحلية لديك.
 
يُعَد رقم التتبع أو معرِّف التتبع مزيجًا من الأرقام و/أو الأحرف التي تميز شحنتك بشكل فريد. ويمكن أن يتراوح طول المعرِّف بين 10 أحرف و39 حرفًا.
 

تختلف من شركة لشركة مثلا شحنتك (DHL) يجب ان يتم استخدام البوليصة لمدة 3 ايام من انشائها
13 يوم من تاريخ الانشاء (UPS)
13 يوم من تاريخ الانشاء (ثابت)
8 ايام من تاريخ الإنشاء (ارامكس)